In In Arabic - بالعربي

وطني ـ

أصدرت مطرانية الاقباط الارثوذكس بمركز أبو قرقاص بالمنيا، برئاسة نيافة الأنبا فيلوباتير، بيانا مساء يوم الثلاثاء، حول أحداث بقرية الخياري التابعة لأبو قرقاص، وجاء في البيان:

تداول البعض أنباء خاصة بقرية “الخياري”، التابعة لمركز أبو قرقاص، ولإيضاح الحقيقة كاملة حول ما حدث: «أنه يوجد بالقرية مكان مخصص يجتمع به كاهن القرية بشعبها وافتقادهم، وهو ما تم تقديم طلب ترخيص ببناء كنيسة على ذات المكان».

وتابع البيان: «أنه يوجد بجواره بيت ملك السيد عماد وجيه عياد، وقد حصل على ترخيص ببناء منزل خاص له ليس له أي علاقة ببناء الكنيسة، فقام بعض من أشخاص القرية بالتحريض على وسائل التواصل الاجتماعي بأن الأقباط يقومون ببناء الكنيسة دون ترخيص، وهو ما ينافي الواقع تمامًا فقام بعض من أهالي القرية اليوم الثلاثاء بمهاجمة منزل المذكور وسلب مواد البناء من بلوك وحديد مسلح وغيره».

ولفت البيان النظر إلى إنه تلاحظ انقطاع التيار الكهربائي في غير وقته المحدد لقرية الخياري من قبل وزارة الكهرباء، وأضرموا النيران في ذات المكان، وأن قوة أمنية توجهت عقب الأحداث وألقوا القبض على عدد ممن قام بهذه الأفعال الخارجة على القانون..

واختتم بيان مطرانية أبو قرقاص: نحن نثق في حكمة وقدرة رجال وقيادات المحافظة السياسية والأمنية في اتخاذهم الإجراءات، حسب القانون..

___________________

https://www.wataninet.com/2023/09/بعد-التحرك-السريع-للأمن-بيان-مطرانية

Photo: File

Recent Posts

Leave a Comment