In In Arabic - بالعربي

د. خالد منتصر ـ

مصر لا تحتاج هيئة مطوعين وأمر بالمعروف ونهى عن المنكر، لسبب بسيط هو أن الشارع المصري صار شارعاً مزدحماً بالمطوعين الذين يتبرعون من تلقاء أنفسهم وبدون طلب بالرقابة والوصاية والتفتيش في النوايا! فيروس مزاج رجعى انتشر في الفضاء العام، جعل كل فرد مطوعاً قطاع خاص، يوصل النهى عن المنكر ديليفرى!

سيدة تضرب وتشتم وتتعدى على فتاتين في المترو وتتهمهما بالدعارة، لأن اللبس مش عاجبها وفيه واحدة لابسة نص كم! أي امرأة قررت وارتضت أن تدفن نفسها حية في كفن أسود وكبت مزمن وغل يكفى الكون بمجراته، تنصب نفسها وصية على البنات تتهمهن بالدعارة إذا لم يكنّ على كتالوجها المريض. تتحول إلى زومبى، فهي مجرد نموذج من قبيلة، تقص شعر هذه وتضرب تلك وتسب وتشتم في المترو وتجبر بنات الحضانة على الحجاب، لإجبارهن على مشاركتها احتفالية القهر وزار الانسحاق، مغسولة الدماغ بسماسرة دين، مزيفة الوعى بتجار عقيدة، أصحاب بوتيكات الأخلاق وبازارات الفضيلة من المؤلفة جيوبهم.

إنها فوبيا الجمال والتآلف مع القبح. ماذا تنتظرون من امرأة مقتنعة بأن الكولونيا زنا، وأن تنظيف شعيرات زائدة من حواجبها لعنة جهنمية، وأنها لكي تقترب من الجنة لا بد أن تكون رائحة عرقها قبراً، وشعر حواجبها مثل الساحرة الشريرة وشياطين الكوابيس. ماذا تنتظرون إلا هذه السيكوباتية العدوانية تجاه كل ما هو مبهج ومفرح؟! الجمال عادة نعمة، لكنه في بلادي دائماً صار نقمة. الجميلة ما زالت في نظر مجتمعنا مُجرمة مع سبق الإصرار والترصد، الجمال صار تهمة يجب إنكارها، والجميلة صارت فضيحة يجب سترها. كنا في الستينات نتعامل مع الجمال برقى وشياكة وتهذيب واحتفاء، وصرنا بعد نصف قرن نتعامل معه كمطارد مجرم سفاح، صرنا بعد الاحتفاء نحتفى بالاختفاء، تلك السيدة وغيرها وصفت الجريمة بأنها اقتراف جمال مع سبق الإصرار والترصد، حيازة حسن ووسامة وجاذبية.

رد فعل البنتين وسؤالهما للسيدة انت مالك؟ كان الفيصل، والثقة بالنفس كانت الحل، بدأت البنات يعرفن ويتأكدن أن الجمال ليس عيباً ولا عورة ولا جريمة، الجمال ليس مرادفاً أبداً للشهوة والفجور والقباحة وقلة الأدب والدعارة، الجمال مدعاة فخر ومصدر ثقة ومنحة سلام نفسي للمرأة، وكبته هو المرض وليس إعلانه، فالفراشات لا تخفى أجنحتها الملونة، لأن ذكور القبيلة لديهم مرض الهياج الهستيرى والألوانوفوبيا. إذا كنتم تعانون من فوبيا الجمال فلا تُخرجوا عُقدكم وكبتكم على المرأة الجميلة، بل ببساطة اذهبوا لأقرب طبيب نفسى وهو الوحيد الذى لديه علاجكم.

https://www.khaledmontaser.com/article.php?id=3358&p[title]=%D9%81%D9%89%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%B1%D9%88&fbclid=IwAR2k-LxD5PxgHnHA2cAFvkaHRMHktCkRCa0cp9TaJI0gZ4aWpOuC1pWeYIg#.YmQUAJNBzZ9
Recent Posts

Leave a Comment