In In Arabic - بالعربي, Uncategorized

هزت جريمة بشعة محافظة المنيا إذ تعرض ثلاثة أقباط بقرية إبشادات، مركز ملوي، لإطلاق نيران من قبل أفراد من قرية جعوير، مما أسفر عن مصرعهم، وذلك بادعاء الأخذ بالثأر لحادث وقع من سبعين سنة. وقام الجناة بالتمثيل بجثث الضحايا باستخدام الأسلحة البيضاء وهم يرقصون.

كان شخص وشقيقه وابنه قد تعرضوا لهجوم بالأسلحة الآلية أثناء عملهم بالزراعات وتم قتلهم والتمثيل بهم. والضحايا هم يوسف يوسف يوسف، عفيفي يوسف يوسف، بشري يوسف يوسف.   

وقال عصام يوسف أن والده وشقيقه وعمه، تعرضوا لهجوم من قبل ستة أشخاص من قرية جعوير حيث أثناء عملهم بالأرض الزراعية، وبعد قتلهم تم التمثيل بالجثث بتقطيعها بالساطور ليعود الجناة يحتفلون بقريتهم بالقتل وأخذ الثأر. وأشار عصام إلى أنه ووالده لا يعرفون شيئا عن هذا الثأر الذي قال الجناة أنه وقع منذ ٧٠ عاما وكان والده عندئذ طفلا. ونوه إلى أنه بعد الجريمة البشعة تحولت القرية لصراخ وعويل وأضاف أن شقيقه القتيل متزوج ولديه ستة أبناء.  

وقال عصام أن أحد الجناة قام بتسليم نفسه للشرطة قائلا إنه ارتكب الجريمة لوحده أخذا بالثأر، علما بأن الشهود بالقرية رأوا ستة أشخاص يرتكبون الجريمة. وتابع أن قرية الجناة تحولت لاحتفالات بالطبل والمزمار للاحتفال بأخذ الثأر.  وقال عصام أنه تم تدمير ثلاثة أسر دون ذنب ودون معرفة أي شيء عن موضوع هذا الثأر.

وأكد شهود عيان رؤية الجناة بارتكاب الجريمة، حيث أكد ابن أحد الضحايا أن الجناة هم رجب عطفت خفاجي ورمضان عطفت خفاجي وعماد عطفت خفاجي وزين عطفت خفاجي وأحمد رمضان عطفت وعطفت رمضان عطفت.

واشار مصدر إلى أن قوات الشرطة القت القبض على عدد من الجناة وهم رهن التحقيق. ومازالت جثث الضحايا بإحدى المستشفيات في انتظار تصريح النيابة بالدفن بعد الانتهاء من التشريح من قبل الطب الشرعي.    

وقال روماني ميشيل المحامي: «أن جريمة قتل بشعة وقعت، وصور المجني عليهم توضح مدى الانتقام والغل والحقد لدى الجناة، ولا يتصور عاقل أن القاتل واحد، لا سيما أن المجني عليهم ثلاثة وفى أرضهم، وهو ما يؤكد صحة قول الشهود ـ ووفقا للواقع والمنطق العقلي أن الجناة كانوا مجموعة». وأضاف «تلك الجريمة البشعة لا يمكن أن تكون أخذا بالثأر، وذلك أن طريقة القتل يدخل في ارتكابها عنصر التمثيل بالجثث، وهو الأمر الذي لا يحدث في جرائم الثأر، بل إن الطريقة تبين أنها ارتكبت بنفس الطريقة الداعشية ولذا يجب أن يتحقق الأمن والنيابة من حقيقة الدوافع وراء ارتكاب تلك الجريمة التي أشم فيها »رائحة القتل على الهوية الدينية.


Edited from:

https://www.wataninet.com/2022/02/ننشر-أسماء-الجناة-المتهمين-بقتل-3-أقباط/?fbclid=IwAR2wPg4Q8RLa6YO3yZLGmk6xm2bk8CrRIhUZrKNKXxtncZv9WBL4D6f77GI

Recent Posts

Leave a Comment