In In Arabic - بالعربي

وطني ـ

أصدرت محكمة جنايات المنيا حكمها على أمين الشرطة أيمن حسين بالحكم 10 سنوات بتهمة قتل المواطن عادل لطفي من مؤسسة «أنا المصري للقروض» بالمنيا.

وأبدى شقيق الضحية غضبه من الحكم نظرًا لأن القاتل نفذ جريمته عمدًا بشهادة الشهود.

وعلق شقيق الضحية على الحكم قائلا: «أن المتهم قتل أخويا الشاب 32 سنة، قتله الساعة 12 ظهرًا أمام شهود عيان أقروا بكده قدام المحكمة، وتتأجل القضية لمده سنة وشهر ونلف في المحاكم وندوخ وتأجيل ورا تأجيل ومحامي المتهم يطالب بتأجيل والمحكمة تأجل، ودائرة المحكمة تتغير، ويجي قاضي ورا قاضي، ويحاول محامي المتهم يطلعه مجنون ويطلب إنه يتعرض علي مستشفى العباسية، ويجي التقرير من العباسية إنه سليم ومش مجنون (أومال كان شغال أمين شرطه ازاي! وانتوا بتقولوا إنه مجنون!) وفي الآخر القاضي يديله حكم عشر سنين بس؟»

بينما أشاد أخرون بالحكم وبأنه تحقيق للعدالة، وأنه لا يوجد أحد فوق القانون..

ويذكر أن حالة من الغضب سادت بين أقباط المنيا بعد قيام أمين شرطة في فبراير 2021 بقتل شاب قبطي بمركز أبو قرقاص بالمنيا، عندما ذهب عادل لطفي ٣١ سنة من مؤسسة (أنا المصري للقروض) بصحبة اثنتين من موظفات المؤسسة لتحصيل قسط قرض على زوجة أمين شرطة، بقرية طوخ الخيل بمركز المنيا، يدعى أيمن حسين. وعندما رفض دفع القسط حدثت بينهم مشادة كلامية خرج على أثرها أمين الشرطة وهاجمهم طعنا بالسكاكين.

ونجحت الموظفات في الهرب من الموت بأعجوبة، بينها تلقى عادل لطفي طعنة نافذه أودت بحياته. وفى حيلة إجرامية للتهرب من العقوبة ذهب أمين الشرطة إلى قسم الشرطة التابع له، وحرر محضرا ضد القتيل مدعيا أنه كان يعاكس زوجته، متناسيًا أن هناك موظفتين شاهدتا الحادث.

_________________________________

Recent Posts

Leave a Comment