In In Arabic - بالعربي

وطني ـ

قال مصدر كنسي بدير السيدة العذراء والملاك ميخائيل بالبهنسا بمركز بنى مزار بالمنيا،  أن رهبان الدير فوجئوا بحريق بغرفة محولات الكهرباء المسئولة عن تشغيل مضخة المياه لري الأرض الزراعية، وهى قريبة من مبنى العمال، وتم السيطرة على الحريق ولم تنشأ أىة خسائر أخرى، وقد انتقلت أجهزة الأمن سريعا لموقع الدير للتحقيق .

وأضاف المصدر أن عاملا بالدير قال انه شاهد شخصين يخرجان من الدير من الجهة الخلفية، حيث لم يكتمل بناء سور الدير حتى الآن ..

وتابع المصدر أن مساحة الدير 60 فدان، وتم إنشاؤه في عام 2010 ، ويرأسه نيافة الأنبا اسطفانوس أسقف الفشن وببا، وبه أربع كنائس، ويضم 25 راهبا، ومازال الدير في مراحل استكمال المنشآت حسب ما يتوافر من دعم مالي ، ومازال الجزء الخلفي من السور لم يكتمل، حيث هناك 450 متر منه لم يكتمل، مشيرا إلى ان جميع الأرضي خلف الدير مملوكة لأقباط وكانت ملكا للقمص فيلبس إبراهيم .

وأكد المصدر ان أجهزة الأمن وصلت على الفور للدير وقامت بمعاينة الغرفة وجار التحقيق والاستماع للشهود لمعرفة الأسباب والتحقيق في راوية الشاهد حول مشاهدته خروج شخصين من الدير بعد الحريق، وأن الأوضاع هادئة وسيتم محاولات لسرعة استكمال بناء السور لتوفير الحماية خلال الفترة المقبلة .

Recent Posts

Leave a Comment