In In Arabic - بالعربي

وطني ـ

حكمت محكمة جنايات المنيا اليوم بالمؤبد على 22 متهما وبراءة واحد فى قضية حرق منازل اقباط الكرم التى تعود لاحداث مايو 2016 .

وكانت المحكمة استمعت فى الجلسات الماضى لأقوال أقباط قرية الكرم مركز أبو قرقاص بالمنيا وشهادتهم أمام محكمة، واقر الأقباط أمام القاضي بالتصالح مع المتهمين في أحداث حرق منازلهم في الأحداث التي وقعت في مايو 2016 «دون اى ضغوط» وان التصالح نابع من التعايش المشترك والجيرة .

وأكدوا أنهم لم يشاهدوا المتهمين في الأحداث إثناء حرق منازلهم. وكان التصالح من أربعة أقباط هم فضل سعد وإسحاق سمير وسامي كمال ووجيه قاصد، بينما رفض التصالح دانيال عطية وزوجته السيدة سعاد ثابت ”سيدة الكرم” وزوج ابنتها عطية عياد.

وكان الدكتور إيهاب رمزي المحامى قد حضر عن سيدة الكرم وزوجها وأقر أمام القاضي رفض موكله للتصالح والتمسك بأقواله بشأن حرق منزله، وما أقره من أقوال سابقة ضد المتهمين .

وقال هانى مجدى المحامى بمكتب الدكتور ايهاب رمزى أن تصالح بعض الأقباط في قضية الحرق قد أعطى البراءة لمتهم حضوري وبالتالي فإن المتهمين الآخرين إل 23 سوف يقوموا بإعادة الإجراءات على الحكم، وسوف يتم الأخذ بحكم البراءة للمتهم إل 24 ، ليبنى عليه البراءة لجميع المتهمين علما ان نظير اسحق وعبد المنعم اسحق ومتهم ثالث وهم المتهمين بتعرية سيدة الكرم لم يتم التصالح معهم من قبل سيدة الكرم وزوجها وزوج ابنتها في حرق منزلهم، ولكن تصالح الأقباط الآخرين ونفى وجود المتهمين سوف يكون في صالح المتهمين الثلاثة والعشرين .

وأكد الدكتور إيهاب رمزي أن تصالح الأقباط وتغير أقوالهم في الجلسة قبل الماضية أدى لبراءة المتهم الحاضر اليوم ، وأن غياب المتهمين الآخرين لأنهم كانوا في انتظار الحكم على المتهم الأخير، وبعد الحكم بالبراءة عليه سوف يقوموا بعمل إعادة إجراءات للاستفادة من حكم البراءة على المتهم للحصول على البراءة لجميع المتهمين رغم عدم تنازل سيدة الكرم وزوجها عن حقها في حرق المنزل ويأمل ان القضاء لا يأخذ بالبراءة بشأن نظير اسحق وعبد المنعم اسحق لان السيدة لم تتصالح في حرق منزلها رغم ان تضارب الشهود وتغير أقوال الأقباط سوف يؤثر على القضية .

Recent Posts

Leave a Comment