In In Arabic - بالعربي

نشات ابوالخير ـ وطني ـ

علمت ” وطنى ” انه تم القبض على متهم وتحويله إلى النيابة للتحقيق معه في تهمة اعتدائه بالسيف على الكاهن بيجيمي شوقي بالعصافرة.
روى القس بيجيمى شوقى فرج كاهن كنيسة العذراء والملاك ميخائيل بمنطقة الشيماء بالعصافرة قبلى، لوطني، قصة محاولة الاعتداء عليه يوم الجمعة الماضي الموافق ٢ من شهر نوفمبر الحالي، من قبل شاب يحمل سيف طويل..
وقال الأب الموقر القس بيجيمى: “بعد أن انتهيت من صلاة قداس يوم الجمعة وأخذت بعض الاعترافات قمت ببعض الزيارات التفقدية لأسر في منطقتى ميامى والعصافرة، وأثناء رجوعى بسيارتى ماراً بشارع 30 المؤدى إلى شارع المعهد الدينى، حيث تقع الكنيسة بمنطقة الشيماء بالعصافرة وفى حوالى الساعة 30 : 5 المغرب فوجئت بشاب فى نهاية العقد الثالث من عمره تقريباً يقطع على الطريق موجهاً لى سيلاً من السباب والشتائم دون أي معرفة مسبقة به.. قائلاً: “سأذبحكم يا مسايحة” وهوى بالسيف على وأنا بمقعد القيادة فملت جهة اليمين لأتحاشى ضربة السيف وملت بالسيارة أيضا فنزل السيف على الشباك الخلفي مهشماً زجاج السيارة مع ترك أثر على قائم السيارة، ثم جريت بالسيارة وجرى ورايا محاولاً اللحاق بي ودخلت الكنيسة. وبعدها اتصلت بالانبا بافلى اسقف عام المنتزة، وتمت اتصالات بالأمن حيث أعلمته بما حدث، وعلى الفور تحرك الأمن بسرعة للوصول إلي، لكنهم لم يستطيعوا أن يحددوا المكان بدقة، حيث أن المنطقة شعبية كثيفة وبالاتصال بى رجعت لمكان الواقعة ومعى احد الشمامسة الخدام يقود السيارة بعد حوالى نصف ساعة أو 45 دقيقة من الحادثة لكي أقوم بإرشادهم للمكان. فلما لمحنى هذا الشاب مرة أخرى جرى للمرة الثانية وراءنا قائلاً: “رجعت تانى يا قسيس يا ابن دين… يا مسايحة يا اولاد..” وحاول تكرار الاعتداء لكن السائق استطاع الهروب منه. وحضر الأمن وألقوا القبض عليه وتم ترحيله لقسم شرطة المنتزة ثان وتحرير محضر بالواقعة.
وعرفت بعدها ان هذا الشاب المتطرف أصاب 2 من أفراد الأمن اثناء القبض عليه، وبعدها ذهبت وأدليت بأقوالي لدى الأمن الوطنى، ثم ذهبنا أنا والشماس يوم الأحد 4 نوفمبر للإدلاء بأقوالنا أمام النيابة وعلمت أن المتهم تم عرضه على النيابة يوم السبت.”

________________________

النيابة تحقق في محاولة فاشلة للإعتداء بالسيف على كاهن بالإسكندرية

Recent Posts

Leave a Comment