In In Arabic - بالعربي

نادر شكري ـ وطني ـ

ساد الهدوء قرية الزنيقه بمركز إسنا بمحافظة الأقصر بعد الأحداث التي وقعت يوم الأربعاء الماضي، واليوم عقب صلاة الجمعة بعد تجمهر من قبل متشددين لرفض الصلاة بمبنى كنسي بالقرية تابع لمطرانية إسنا وارمنت ، ويدخل ضمن المباني التي قدمت أوراقها للجنة تقنين الكنائس .

وكانت قوات الشرطة ألقت القبض فجر الجمعة على 5 أقباط و5 مسلمين من منازلهم ، وتم إحالتهم للنيابة دون معرفة الاتهامات الموجهة حتى ألان ، كما ألقت الشرطة القبض على 10 من المتجمهرين اليوم عقب صلاة الجمعة والاشتباك مع الشرطة ، وتم إحالتهم لمديرية امن الأقصر للتحقيق معهم .

كلفت مطرانية إسنا وارمنت هيئة للدفاع عن الأقباط الخمسة ، حيث مازال فريق الدفاع أمام نيابة إسنا لعرض جميع المتهمين ال 10 ويتواجد عدد من المحامين مع المتهمين الاخرين .

وقالت هيئة الدفاع عن الاقباط انهم لم يطلعوا حتى الان على محضر الشرطة لمعرفة المتهمين ، حيث تم القبض على اشخاص ليسوا من القرية مثل سمير سعيد شكرالله وهو موظف بالشهر العقارى ويعيش فى مدنية اسنا، وايضا القبض على محامى وعضو نقابة المحامين وهو سامى كمال بباوى فضلا عن القبض على ناصف فوزى شكرالله ” مهندس ” ، وشكرالله فوزى شكرالله وفاخورى فوزى شكرالله .

وصرح أحد أعضاء هيئة الدفاع انه غير معروف حتى الان أسباب القبض على هؤلاء المتهمين، لاسيما أن الاقباط التزموا منازلهم ولم يشترك او يشتبك احد مع المتجمهرين ، مشيرا انه لم يتم القبض على الاسماء المحرضه على التجمهر بل تم القبض على الاسماء الخمسة الاخرى وهم ليسوا المحرضين الاساسيين .

تحديث:

حبس 20 متهما منهم 5 اقباط فى احداث قرية الزنيقة اسنا بالاقصر 15 يوما بتهمة التجمهر واثارة الفتنه ويضاف للاقباط اقامة شعائر فى مبنى غير مرخص لذلك ، علما ان مبنى الكنيسة ضمن ملفات تقنين اوضاع الكنائس المقدمة ورقمه 26 فى كشف كنائس اسنا وارمنت..

“نيابة إسنا” تباشر التحقيق مع 5 أقباط و5 مسلمين بقرية الزنيقه بشأن أحداث كنيسة العذراء

Recent Posts

Leave a Comment