In In Arabic - بالعربي

نادر شكري ـ وطني ـ

كشف مساعد النائب العام الليبى الصديق الصور، عن جنسية المشاركين فى ذبح الاقباط على شواطىء “سرت” فى 2015 والذى تم القبض على احدهم وهو المنفذ والمصور للفيديو الذى تم بثه اثناء عملية الذبح التى جرت خلف فندق المهارى غرب مدينة سرت.
أشار أن الجنسيات التى شاركت فى عملية ذبح ال 21 قبطي مصري من جنسيات مختلفة “مصر وتونس وليبيا وتشاد” ، مشيرًا أن عملية القبض على المنفذ ومصور المذبحة تمت بعد تحريات أمنية استغرقت شهور للوصول اليه وتم تحديده والقبض عليه .

أكد “الصور” أنه تم تحديد موقع المقبرة التى دفن فيها الشهداء المصريين وجاري البحث عنها لاستخراج الجثامين بالتنسيق مع السلطات المصرية ، مشيرًا أن التحقيقات مستمرة مع عدة خلايا ارهابية التى سيطرت على مدينة “سرت” خلال السنوات الماضية، والتى نجحت قوات البنيان المرصوص فى تحريرها من تنظيم داعش بعد تصفية زعماء الخلايا الارهابية وعدد من الجنسيات المختلفة التى انضمت للتنظيم من دول مختلفة مثل “مصر وتونس والنيجر وتركيا وتشاد والسعودية”

كشف “الصور” أن قوات الردع بالجيش الليبى نجحت فى تصفية عشرات المقتلين من داعش على الاراضى الليبية بمدينة سرت وقطع الامدادات عنهم والتواصل مع قادتهم بالعراق وسوريا ، وانه تم الاعلان عن العديد من الاسماء المطلوب القبض عليهم والمتورطين فى عملية ارهابية ومنها ذبح الاقباط بمدينة سرت.

حول وضع جثامين الاقباط اشار انه جارى البحث عن موقع المقبرة بعد تحديد موقعه فى منطقة الذبح وذلك لاستخراجهم بعد التواصل مع السلطات المصرية ، وأعلن الصور أعلن فى مؤتمر صحفى اليوم أن سلطات طرابلس، كشفت موقع الجريمة الإرهابية التى نفذها تنظيم “داعش” بحق عدد من الأقباط المصريين، والتى ذبح فيها عناصر التنظيم 21 عاملا فى شهر فبراير 2015، وتابع “بعد بحث وتتبع وجهود أمنية تأكدت السلطات أن الجريمة نُفّذت خلف فندق “المهارى” بمدينة سرت، وعلمت السلطات هوية منفذى الجريمة أيضا، ومكان دفن الجثث، وسنستخرجها قريبا”.

كشف النائب العام الليبيى، ، جانبا من نتائج التحقيقات الأولية مع قيادات تنظيم “داعش” الإرهابى الذين ضبطتهم الأجهزة الأمنية ووحدات الجيش خلال الفترة الأخيرة، ويجرى استجوابهم فى طرابلس.

نشر النائب العام الليبى خلال المؤتمر، صورا للمتهمين ومن حُكم عليهم فى قضايا، إضافة لعدد من الفارين والمقتولين على أيدى القوات الليبية خلال تحرير “سرت”.

النائب الليبي يكشف عن جنسية منفذي ذبح أقباط ليبيا ويؤكد الوصول لمقبرتهم

Recent Posts

Leave a Comment