In In Arabic - بالعربي

في ليلة عيد القيامة، وسط توقعات بعدم قدرة أقباط قرية الفواخر بالمنيا الاحتفال بعيد القيامة نظرا لتوتر الأوضاع بالقرية وتواجد أمنى مكثف لتأمينها وصعوبة نقل المصلين إلى كنائس أخرى، فوجئ الأقباط بالأسقف الأنبا مكاريوس يتوجه للقرية، ليترأس قداس عيد القيامة داخل المنزل الذي كان يصلي فيه الأقباط، للمشاركة في فرحة العيد والصلاة معهم، حتى وان كان المكان المخصص للصلاة صغيرا وغير مجهز. وشارك في الصلاة القس ثاؤفيلس نبيل الكاهن المُكلَّف بخدمة أقباط القرية وبعض شمامسة المطرانية.

وبعد انتهاء الصلاة التقى الأسقف ببعض رؤوس عائلات القرية من المسلمين الذين جاءوا للتهنئة بالعيد. وشكرهم على مشاعرهم الطيبة.

وفى يوم الأحد 5 مايو، قام الأنبا مكاريوس بدعوة أبناء القرية لمقر المطرانية بالمنيا، للاحتفال معه بالعيد، ولقاء المسئولين، حيث التقى الأهالي باللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أثناء زيارته للمطرانية للتهنئة بالعيد، ومعه نائب المحافظ ومدير الأمن العام ومفتش الأمن الوطني ومدير مكتب المخابرات العامة والمستشار العسكري للمحافظة، ورئيس مجلس المدينة.

ويذكر أن نيافة الأنبا مكاريوس بدأ بالفعل مرحلة إعمار المنازل التي دمرت في الأحداث وذلك قبل أيام من الاحتفال بعيد القيامة حسب ما أكده في كلمته، بإعادة المنازل المحترقة والمدمرة إلى وضعها وأفضل ما كانت عليه قبل الأحداث التي وقعت يوم 24 أبريل.


____________

Source:

https://www.copts-united.com/Article.php?I=5539&A=788962&fbclid=IwZXh0bgNhZW0CMTAAAR3pNZ-MDmlPoKiFM48WswV9UAmhV-2Yp2UBfxJJ5-8NceeHkmDGw4cxYW8_aem_ATF4PAkQdsnZLwhip2900-JtxkMja5U66nk2P_C3mdrMsSsno8ZgW7skHhpYh6cOgdM12FsgiwhlESxGkCX5uqyy

Recent Posts

Leave a Comment