In In Arabic - بالعربي

المصري اليوم ـ

قال السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تغريدة له على موقع تويتر إنه «وفقًا للمعلومات الواردة من سفارتنا في طرابلس، فقد تم بحمد الله إطلاق سراح المصريين الستة المحتجزين في ليبيا …. نتابع عودة أبناء مصر آمنين إلى أرض الوطن بإذن الله».

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية، أن السفارة المصرية في طرابلس تواصلت مع الجهات المعنية الليبية للتدخل من أجل إطلاق سراح المواطنين، بينما استقبل القطاع القنصلي بوزارة الخارجية ذوي المواطنين أكثر من مرة خلال الأيام الماضية لمتابعة حالة المواطنين والعمل على الإفراج عنهم، في ظل الأولوية القصوى التي توليها الوزارة لأبناء مصر بالخارج.

وأشار البيان إلى أن المواطنين الـستة غادروا البلاد بتصاريح سفر تشترط تواجدهم في الشرق الليبي فقط دون تخطيه إلى مناطق أخرى، وهو ما تعهد المواطنون بالالتزام به.

وذكرت قناة «الحرة» أن رئيس مؤسسة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا أحمد حمزة قال إنه تم إطلاق سراح المواطنين المصريين الستة الذين احتجزوا قبل يومين في غرب البلاد. وقال حمزة في تصريح لقناة الحرة، إن المواطنين كانوا محتجزين لدى الكتيبة 55 التابعة لجهاز دعم الاستقرار في منطقة الماية غرب العاصمة الليبية طرابلس..

كان القمص أنجيلوس كامل، كاهن قرية الحرجة قبلي بمركز البلينا، قد كشف تفاصيل اختطاف المصريين الستة في ليبيا، مشيرًا إلى أن الـستة أفراد من عائلة واحدة بقرية الحرجة بمركز البلينا بمحافظة سوهاج.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، أن هناك سمسارا يسفر الشباب إلى ليبيا يدعى «م. ش»، من محافظة بني سويف تواصل مع هؤلاء الشباب وطلب من كل شخص 27 ألف جنيه، ليوفر لهم أمور السفر إلى ليبيا.

وتابع: بعد وصولهم لمطار بني بنغازي تم توصيلهم لشخص يدعى «هشام الليبي»، وبعدها تم اختطاف الشباب من قبل المليشيات الإرهابية في ليبيا قبل وصولهم إلى السكن الخاص بهم، وتواصلت هذه الميليشيات مع أهلهم وطلبت منهم فدية 15 ألف دينار عن كل شخص.

وأشار «كامل» إلى أن «م. ش» يقول إن الشباب المصريين المختطفين في ليبيا يتواجدون في الكتيبة 55 غرب طرابلس، لافتًا إلى أنهم أخبروهم عبر التواصل تليفونيًا أنهم يتعرضون لعمليات التعذيب والضرب وصعق بالكهرباء.

ولفت إلى أن الشباب المختطف أبلغوا ذويهم أن الميليشيات التي اختطفهم باعتهم إلى أخرى، ولا يعلمون مكان تواجدهم الآن، موضحًا أن هؤلاء الشباب حالتهم المادية صعبة جدًا.

____________________

https://www.almasryalyoum.com/news/details/2821527
https://www.almasryalyoum.com/news/details/2821492
Recent Posts

Leave a Comment