In In Arabic - بالعربي

المبادرة المصرية للحريات الشخصية ـ 

قررت الیوم (الثلاثاء) محكمة جنح مستأنف مدینة نصر، المنعقدة فى غرفة مشورة، استمرار حبس المحامي هاني فاروق جبران 15 یوًما أخرى، على ذمة التحقیقات في القضیة رقم 9369 لسنة 2022 جنح المطریة. وجاء ذلك على خلفیة نشر بعض “البوستات” على المجموعة المسماة ” لا للاعتداء على كنائس مصر وحرق البیوت وخطف الفتیات” بموقع التواصل الاجتماعي فیسبوك.

في 4 یونیه الماضي، تلقى الأستاذ هانى جبران المحامي بالنقض اتصاًلا تلیفونًیا من قسم شرطة المطریة یستدعیه للحضور، فامتثل وذهب إلى قسم الشرطة حیث تم سؤاله ثم عرضه على النیابة العامة. وجهت إلیه النيابة اتهامات بإذاعة أخبار وشائعات كاذبة، والتعدي على مبادئ وقیم الأسرة المصریة، وإدارة حساب خاص لارتكاب تلك الجرائم، كما قررت حبسه احتیاطیا على ذمة القضیة، وتوالى تمدید أمر حبسه.

هذا، ویعاني هاني جبران من ظروف صحیة صعبة، كان آخرها وفقا لما ورد بتقریر كشف استقبال الطوارئ بمستشفى المطریة التعلیمي بتاریخ 29 أغسطس 2022 من “وجود قرحة في الساعد الأیمن 4*4 سم، وهذه القرحة ملتهبة وملیئة بالصدید، ویحتاج علاج دوائي ومتابعة العیادات الخارجیة”.

____________________________

https://eipr.org/press/2022/08/محكمة-جنح-مستأنف-مدینة-نصر-تمدد-أمر-حبس-المحامي-هاني-جبران-في-واقعة-نشر-عن-خطف-عدد-من?fbclid=IwAR1yShJ8hmEuq5BdpMz9DdSmlOW0aPmXlAkMncj4gVxtijOMZquvJdfQgSw
Recent Posts

Leave a Comment