In In Arabic - بالعربي

وطني ـ

أرسل أقباط سوهاج استغاثة لرئاسة الجمهورية، مطالبين بالتدخل السريع للإفراج عن ابنائهم المحتجزين بليبيا منذ 15 يوما

وكشفت عدد من الأسر عن احتجاز نحو 40 قبطيا، من شباب مركز المراغة ومركز جيهنة بمحافظة سوهاج، ولم يتم الإفراج عنهم حتى الآن ، وسط حالة من التخوف لتعرضهم لمصير مجهول في ظل انقطاع الأخبار عنهم منذ اسبوعين .

وقال جرجس خليفة شقيق احد المحتجزين، أن الشباب المحتجز من مركزى المراغة وجيهينة وغير معروف مصيرهم إذا كان تم حجزه من قبل سلطات ليبيا او تعرضوا للخطف من جهات مجهولة.

مشيرا ان هناك أكثر من 20 قبطيا من قرية الجزازره و8 من قرية الحريدية و3 من قرية اولاد ابو اسماعيل بمركز المراغة واثنين من قرية عنيبس مركز جهينة فضلا عن آخرين من قرى أخرى.

وتابع ان شقيقة ملاك خليفه فكرى سافر الى طرابلس فى يناير الماضى، برفقة مجموعة من الشباب بسوهاج، وذلك عن طريق مطار دبى ، وبتأشيرات رسمية وذلك للعمل هناك حيث كانوا يعيشون فى حى قرقارش والذى يعيش فيه عشرات المصريين

وتابع ،علمنا من أحد المقيمين هناك انه تم اختطاف عدد من المصريين بهذا الحي دون معرفة مصيرهم اذا كان احتجاز من قبل جهات رسمية أو جهات مجهولة ووفور اختفاء الشباب تجمعت أسرهم وتم حصر بعضهم حيث يزيد العدد عن 40 قبطيا بمركزى مراغة وجهينة ، وتم تحرير محضرا رسميا فى مركز شرطة المراغة بعملية الاختفاء .

وتابع جرجس أنهم توجهوا للخارجية المصرية وقدموا شكوى باختفاء أبنائهم ، ولكن حتى الان لم يتم الرد من قبل الخارجية عن مصير الشباب، وانقطعت كافة الاتصالات بجميع الشباب ، وسط حالة من الحزن والألم لأسرهم

مناشدين الرئيس عبد الفتاح السيسي للتدخل للإفراج عن الشباب الذي سافر من أجل لقمة العيش .

Recent Posts

Leave a Comment