In In Arabic - بالعربي

وطني ـ

قامت الشرطة اليوم بالقبض على الفتاة القبطية التي أشهرت إسلامها “فرنسا عبد السيد” وزوجها  بقرية ”على باشا ” التابعة لقرية شوشه بسمالوط بالمنيا، بعد الأحداث التي وقعت أمس بالقرية عقب دخولها القرية مما أثار حالة من الفوضى وتم الإعتداء على منازل الأقباط أثناء الإحتفال به بالشوارع ” زفة” ، وفرضت الشرطة منذ الأمس فرض حظر التجوال لمنع التجمهرات بالقرية .

كما ألقت الشرطة القبض على ثمانية أقباط من أسرة الفتاه وهم والده وعمها وأبناء العمومة وأيضا أسرة الشاب الذي تزوجت به ، وتم تحرير محاضر لهم بإثارة الفتنة ، كما تدخلت بعض العائلات وحاولت الشرطة حل الأزمة، حيث تم عقد جلسة ودية لإيجاد حلول للأزمة، وإلا سيتم تحويل المحاضر للنيابة، وحتى الأن مازالت الشرطة متحفظة على الجميع لحين حل الأزمة بعد تدخل كبار العائلات .

وكشف مصدر من الوسطاء ان هناك إتجاه هو الأقرب للحل وهو إبعاد الفتاه عن القرية ، حتى لا تتفجر الأحداث في اى وقت مشيرا إلى أن الفتاة عادت للقرية بمفردها مستقلة ” توك توك ” ودخلت إلى منزل أسرة الشاب، ثم لحقها زوجها بعد ذلك وعندما بدأ الخبر يتسرب للقرية قامت القوة الأمنية المتمركزة بالقرية بإبلاغ الجهات الأمنية التي أرسلت تعزيزات أمنية للقرية .

وتابع أنه في حالة إتخاذ قرار بإبعاد الفتاه سيوقع أسرتى الشاب والفتاه بمحضر عدم التعرض للأخر ، وهو ما سيعيد الهدوء للقرية التي شهدت أحداثا مؤسفة أمس وتم قذف منازل الأقباط وتكسير سيارة عم الفتاة ظريف ناشد .

وكانت قد سادت حالة من الفوضى بعزبة على باشا التابعة لقرية شوشة بالمنيا، بعد أن انتشر الأهالى فى  شوارع القرية يحتفلون بعودة فرنسا عبد السيد – التى اشهرت اسلامها قبل 6 شهور – للقرية لتسكن مع زوجها بالمنزل المجاور لمنازل أسرتها من الأقباط، وقام بعض المتشددين بقذف منزل عبدالله ناشد عبد السيد -عم الفتاة- بالحجارة رغم الانتشار الامنى بالقرية .

وقال اليشع يوسف شقيق الفتاة التى اشهرت اسلامها ” نعيش فى حالة رعب الان والقرية تحولت لفوضى نتيجة الاحتفال بالفتاه، ولم يتمكن الاقباط الخروج من منازلهم رغم التواجد الأمنى الكبير بالقرية، وتعرض منزل عمى عبدالله ناشد لقذف بالحجارة.”

وأضاف شقيق “فرنسا” أن أقباط القرية يستغيثون من الخراب الذى يحل الأن بالقرية نتيجة رجوع الفتاة، التى ستحول القرية لفوضى وصراع لن ينتهى.. وسبق وحذرنا من دخولها، والمتشددين يستفزون الاقباط، وتم وضع قوة امنية على منزلنا اليوم”

يذكر ان القرية تحتفل باشهار الفتاة للاسلام بالطريقة «التقليدية» حيث تجولت السيارات وتوك توك فى شوارع القرية حاملين الفتاه التى اشهرت اسلامها وسط الطبول والزغاريد والتهليل وتوجيه شتائم وسباب للاقباط

________________________

هدوء بقرية على باشا والقبض على فتاة الفتنة وزوجها و8 أقباط ومساعى لحل الأزمة

Recent Posts

Leave a Comment