In In Arabic - بالعربي

وطني ـ

قالت مصادر قريبة من جرجس بارومي الذي يقضي عقوبة الحبس في قضية أحداث فرشوط بقنا التي وقعت في 2009 إن إدارة السجن الذي يقضي العقوبة به بالقاهرة الكبرى، أرسل ملفه للمرة الثانية أمس إلى إدارة مصلحة السجون لبحث ملفه بشأن إمكانية الإفراج عنه بعد قضائها أكثر من نصف المدة.

وحمل رقم الصادر للملف المرسل 1361 ، والذي بموجبه ستقوم إدارة مصلحة السجون بتحويله للأمن العام لبحث موقفه من الإفراج، وهذه هي المرة الثانية التي يحيل فيها ملف بارومي للأمن العام حيث سبق إحالته قبل 6 شهور وتم إعادة الملف للسجن حيث رفض طلبه.

وتأمل أسرة جرجس بارومي أن يتم النظر بإنسانية إلى ملف ابنهم ويتم الإفراج عنه، لاسيما أنه لا توجد أي دواعي أمنية لاستمرار حبسه حيث تعيش الأسرة منذ أحداث 2009 في محافظة أخرى بالوجه البحري، وكانت الأسرة شعرت بالصدمة بعد رفض الإفراج عن ابنهم قبل 6 شهور بعد رفض الأمن العام عند إحالة الملف له.

وقضى باورمي أكثر من نصف المدة علما بأنه يقضي سنة الحبس كاملة 12 شهرا ، وبصدور قانون من مجلس النواب بتخفيض سنة السجن ل 6 شهور يصبح لبارومي فرصة للإفراج حسب ما أكدته أسرته حيث يقضي باورمي عقوبة 15 عاما وقد قضى منها أكثر من 9 سنوات .

وناشدت والدة بارومي الجهات الأمنية بالنظر إلى ابنهم المظلوم والذي يقضي عقوبة الحبس ككبش فداء بعد أحداث نجع حمادي وطالبت بالنظر لحالتها ووالده المريض والإفراج عنه.

هل يحسم الأمن الإفراج عن جرجس بارومي بعد إرسال ملفه للمرة الثانية لمصلحة السجون ؟

Recent Posts

Leave a Comment