In In Arabic - بالعربي

التضامن القبطي ـ

رصدت الجبهة المصرية لحقوق الإنسان في 4 أبريل 2021 تحقيق نيابة أمن الدولة مع «بيتر نشأت نعيم راغب» (محام -31 عام) على ذمة القضية 65 لسنة 2021 أمن دولة ووجهت له النيابة اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك على خلفية مشاركته على صفحته أخبارًا من مواقع الكترونية وصحفية تسلط الضوء على الأوضاع السياسية والحقوقية في مصر.

كانت قد ألقت قوات الأمن القبض على بيتر من منزله فجر يوم 31 مارس 2021  وتم اصطحابه الى مكان غير معلوم، وتعدي القائمين على احتجازه عليه  بالضرب وتجريده من  ملابسه، وظل مختفيًا في هذا المكان إلى أن تم عرضه على نيابة أمن الدولة بتاريخ 4 أبريل 2021 وقررت النيابة حبسه لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات

***

هذا وقد وجّه كيرلس نشأت ـ شقيق بيتر ـ نداء واستغاثة عاجلة بتاريخ ٧ مايو إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي طالبا تدخله للإفراج عن شقيقه قال فيها:

أتقدم لسيادتكم أنا / كيرلس نشأت نعيم راغب بصفتي شقيق المدعو: بيتر نشأت نعيم راغب

اتقدم لسيادتكم كالتماس واستغاثة منا بالإفراج والعفو عن أخي السجين بيتر نشأت نعيم راغب والمحبوس احتياطياً على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة في القضية رقم 65 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا ومودع بسجن طرة تحقيق .. وحيث انه تم القاء القبض على أخي (بيتر) من شقتنا وذلك في يوم الخميس ١ /٤ /٢٠٢١ في حدود الساعة الثالثة فجراً وذلك من قِبل أفراد تابعين لقوات أمن الدولة وانقطعت اخباره لمدة … حتى فوجئنا بعرضه على نيابة أمن الدولة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة بعد مرور أكثر من 48 ساعة

وذلك مما جعله واقعا تحت اكراه مادي ومعنوي وحتى الآن لم يعرض مرة أخرى على نيابة أمن الدولة أو أية جهة تحقيق ويتم اصدار قرار بتمديد حبسه احتياطيا بدون مناظرته حتى يتمكن من الادلاء بأقواله بعدما أمن أنه بعيد عن أيدي من قاموا بالقبض عليه وتلفيق التهم له .. حيث التهم الموجهة له هي «الانضمام إلي جماعة إرهابية و سوء استخدام التواصل الاجتماعي و نشر اخبار كاذبة» .. في حين ان اخي ” بيتر” لم يكن يوماً له علاقة باي جماعات أو انشطة سياسية تماماً و أنه كان يعمل محامياً ولا أعرف ما هو مصدر تلك المعلومات والتهم حتى تتمكن النيابة العامة من استجلاء الحقيقة بالأوراق. ومع ذلك حتى الآن لم يتم إخلاء سبيله.

ومنذ ذلك الحين والحالة النفسية والصحية لوالده المسن في انهيار شديد، بخلاف أنه لا يقوى على السفر حتى يتمكن من زيارته في سجن طرة قسم التحقيقات نظراً لأنه مريض قلب وسكري و لديه أربع دعامات، مع إخبار الأطباء لنا بحدوث مضاعفات خطيرة بسبب الامتناع عن الطعام لقلقه علي أخي ..

سيادة الرئيس الراعي المحترم أرجو ان تنظر بعين الرحمة والرأفة لشاب في مقتبل عمره يعمل في مهنة المحاماة و الكل يشهد بأخلاقه والتزامه و هدوئه .. أرجو النظر بعين الرحمة و الرأفة لأسرة كاملة مهددة بالانهيار بسجن احدهم وضياع مصيره وقلق والده عليه الذي يمكن في أي لحظة حدوث مضاعفات له قد تؤدي إلي وفاته .. نرجو من سيادتكم وفخامتكم العفو عن أخي أو في سماع أقواله وعرضه على النيابة في جلسات تحقيق وتجديد الحبس بشكل قانوني .

و شكرا لفخامتكم و نحن واثقون في عدل سيادتكم و اهتمامكم

https://www.facebook.com/kirollos.nakhla.1
Recent Posts

Leave a Comment