In In Arabic - بالعربي

وطني ـ

أرسل عدد من أقباط المنوفية استغاثة للرئيس عبد الفتاح السيسى للتدخل للإفراج عن الأقباط المقبوض عليهم بقرية بعزبة مينا التابعة لقرية العراقية مركز الشهداء بالمنوفية إثناء تنظيم أسرة رانيا عبد المسيح وقفة احتجاجية صامته أمام منازلهم بقرية مينا ، لرفع صوتهم لكشف مصير القبطية المختفية رانيا عبد المسيح ، حيث ألقت الشرطة القبض على 15 قبطيا وتم إحالة المقبوض عليهم لمديرة أمن المنوفية، واعتزم عدد من الكهنة البقاء داخل القرية حتى الإفراج عن الشباب .

وقال القس قزمان كاهن كنيسة الملاك بقرية العراقية مركز الشهداء ، أنهم حتى الآن داخل القرية فى انتظار حل الأزمة والإفراج عن المقبوض عليهم ، ويكفى ما تعانيه الأسرة خلال 40 يوما من عدم وجود اى انباء بشأن اختفاء ابنتهم حتى الآن .

واسماء المقبوض عليهم هي :

– إلياس نقولا إلياس 58 عاما موظف بالصحة

– هانى شاكر جميل 24 عاما طالب بكلية تربية

– نبيل حنا سلميان 58 عاما مدرس

– عماد عادل كرم 24 طالب بطب المنوفية

– عماد سمير ابراهيم 38 عاما مدرس

– بيشوى الياس نقولا 26 عاما خريج

– عماد جرجس نقولا 28 عاما خريج

– محب الياس نقولا 20 عاما طالب بكلية ادب

– محب الياس نقولا 18 عاما طالب ثانوى عام

– ابراهيم حنا ابراهيم 28 عاما

– يوحنا عزيز برهومه 30 عاما عامل

– يونان حنا وليم 45 عاما عامل

– فادى ابراهيم عزيز 32 عاما عامل

– سامح فايز صليب 32 عامل

– صبرى عازر ابراهيم 38 عاما عامل

وكان عدد من أهالى رانيا عبد المسيح خرجوا امام منازلهم بقرية مينا بالكمامات، ونظموا وقفه صامته لتوصيل صوتهم للمسئولين للمطالبة بعودة رانيا عبد المسيح، وتوجه عدد من الاباء الكهنة للقرية. وبعدها انتقل رجال الأمن للقرية وطلبوا من الاباء التوجه معهم للقاء مدير الامن بمركز الشهداء، وأن يذهب معهم عدد من ممثلى الاسرة لتقديم مطالبهم، واثناء التوجه لمركز الشهداء قامت قوات الامن بدخول عدد من منازل الاقباط والقبض على 15 قبطيا .

 

استغاثة للرئيس للإفراج عن الأقباط المقبوض عليهم بقرية رانيا عبد المسيح بالمنوفية

Recent Posts

Leave a Comment