In In Arabic - بالعربي

نادر شكري ـ وطني ـ

ألقت قوات أمن المنوفية القبض على 15 قبطيا بقرية مينا مركز الشهداء بالمنوفية أثناء تنظيم أسرة رانيا عبد المسيح وقفة احتجاجية صامته أمام منازلهم بالقرية، لرفع صوتهم طالبين كشف مصير القبطية المختفية رانيا عبد المسيح. وتم إحالة المقبوض عليهم لمديرية أمن المنوفية وفشلت مساعى كهنة الكنيسة للإفراج عن الشباب، واعتزم عدد من الكهنة البقاء داخل القرية حتى الإفراج عن الشباب الذى لم يخالف القانون ولم يخرج خارج القرية.

وقال القس قزمان كاهن كنيسة الملاك بقرية العراقية مركز الشهداء أن عددا من أهل رانيا عبد المسيح خرجوا أمام منازلهم بقرية مينا وبالكمامات، ونظموا وقفه صامته لتوصيل صوتهم للمسئولين للمطالبة بعودة رانيا عبد المسيح. وتوجه عدد من الآباء الكهنة للقرية، بعد انتقال الامن للقرية الذى طالب من الآباء التوجه معهم للقاء مدير الامن بمركز الشهداء وأن يذهب معهم عدد من ممثلى الاسرة لتقديم مطالبهم، واثناء التوجه لمركز الشهداء قامت قوات الامن بدخول عدد من منازل الأقباط والقبض على 15 قبطيا.

ووجه الأباء الكهنة اللوم للأجهزة الأمنية للقبض على الاقباط وهم لم يرتكبوا أى ذنب سوى التعبير عن مطالبهم ولم يقوموا بقطع أي طريق، وكانت الوقفة أمام منازلهم بقريتهم الصغيرة ، إلا ان قوات الأمن قامت بإحالة المقبوض عليهم الى مديرية أمن المنوفية دون تحديد مصيرهم .

وأضاف القس قزمان أنه توجه عدد من الأباء الكهنة لقرية مينا وتم اتخاذ قرار بالابقاء داخل القرية وعدم الخروج والتضامن مع اهالى المقبوض عليهم حتى يتم الافراج عنهم ، وتعجب القس قزمان من القبض على اصحاب الحق من الأقباط فى الوقت الذى كانوا ينتظرون فيه عودة ابنتهم المختفية بدل من القبض عليهم .

_________________

https://www.wataninet.com/2020/05/القبض-على-15-قبطي-من-أمام-منازلهم-بقرية-م-2/?fbclid=IwAR30p9VO4b4qX5419r8-LqksOmpr4QH7cTyiSIgspT3QXWBCj9dYYjP9QHU

Recent Posts

Leave a Comment