In News

وطني ـ

إندلع مساء الأحد حريق في كنيسة مارجرجس بشرق حلوان والتى تقع أمام الحديقة اليابانية، وتم الدفع بخمس سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق.

وأكد المتحدث الرسمى للكنيسة القبطية أن الحريق بالكنيسة التابعة لإيبارشية حلوان والمعصرة لم يصب أى شخص، ولكنه تسبب في إلحاق أضرار بمبنى الكنيسة.

واستمرت قوات الحماية المدنية حتى الساعة الأولى من صباح اليوم الاثنين تعمل على إطفاء الحريق الذى نشب فى الساعه العاشرة من مساء الأحد حيث ان الكنيسة مبنيه من الخشب و هناك صعوبة فى السيطرة على الحريق. كما تم إخراج رفات القديسين التى كانت موجودة بالكنيسة.

بينما أكد القس بشارة راعى الكنيسة أن الحريق الذى نشب أدى إلى تدميرالكنيسة بالكامل حيث أنها  من الخشب.



ك

تعرف على تاريخ كنيسة حلوان المحترقة

تعرضت كنيسة الشهيد مارجرجس، شرق حلوان التابعة لإيبارشية حلوان والمعصرة مساء أمس لحريق كبير أتى على مبنى الكنيسة بالكامل.

وهي كنيسة صغيرة أنشأتها الجالية الألمانية في نهاية الطرف الشمالي الشرقي من مدينة حلوان، ويعود تاريخ بنائها إلى سنة ١٨٩٨. واستمرت الخدمة بها حتى قيام الحرب العالمية الأولى (١٩١٤ – ١٩١٨).

وبعد انتهاء الحرب وهزيمة ألمانيا توقفت الخدمة في الكنيسة، وظلت مغلقة ومهملة لعقود.

وفي عام ١٩٧١ تمكن مثلث الرحمات المتنيح الأنبا بولس أسقف إيبارشية حلوان والمعصرة السابق من شرائها من المسئولين الألمان مع الأرض الفضاء بجانبها بمبلغ ثلاثة آلاف جنيه. وقد جدد مبانيها على قدر الإمكان وكرسها كنيسة باسم الشهيد العظيم مارجرجس

.وظلت الخدمة قائمة ومستمرة بالكنيسة على مدار ٤٨ سنة إلى أن طالها الحريق أمس.

Recent Posts

Leave a Comment