In In Arabic - بالعربي

ميديا مصرية ـ

رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان: «ادعاء الكونجرس بوجود انتهاكات ضد الأقباط في مصر هوس وجنون»
أعلن النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين بمجلس النواب، ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان رفضه

لمشروع القانون الجديد المقدم للعرض على الكونجرس تحت زعم دعم الأقباط والمقدم من منظمة التضامن القبطى (كوبتك سوليدرتى) مع المشرعين الأمريكيين بحجة تسليط الضوء على ما أسموه محنة الأقباط والدعوة لدعمهم، معتبرا ذلك الأمر بأنه تدخل سافر فى الشأن الداخلي المصرى.

وقال عابد إن جميع المواطنين فى مصر فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى يتمتعون بجميع حقوقهم وكل ما يثار عن وجود أى انتهاكات أو انتقاص لحقوق الإنسان فى مصر لا أساس له فى مصر، وأن من يروج لمثل هذه الأكاذيب هم من قوى الإرهاب والشر والظلام، مشيرا إلى أن ذلك الأمر يؤكد أن الرد الحاسم لمصر على ملف القدس جعل البعض يشعر بالهوس والجنون لدرجة وجود مثل هذه التخاريف فى الوقت الراهن.

وأكد أنه لم يعد هناك ما يسمى بالمسلمين والأقباط فى مصر، وانما الجميع مصريون وسواسية واتهم النائب علاء عابد من اعدوا مشروع القانون بأنهم يعملون ضد مصر ويعتمدون على  قوى تعمل ضد مصر مقابل أموال طائلة يحصلون عليها من دول تمول وتسلح الإرهاب والإرهابيين. 

موضحا ان ماجاء من مزاعم فى القانون خاصة تسليط الضوء على الانتهاكات التى تعرض لها الأقباط فى مصر ووصف مشروع القانون وضع الأقباط كمواطنين من الدرجة الثانية ودعوة الحكومة المصرية لإقرار المساواة بين المسلمين والأقباط فى مصر فى كافة المناحى انما كلها اكاذيب وافتراءات لا أساس لها على ارض الواقع وهى مرفوضة وبشكل قاطع من الشعب المصرى كله.

http://www.albawabhnews.com/2862304

«حساسين“: «مشروع الكونجرس لدعم الأقباط حجةللتدخل في شئون مصر

البوابه نيوز ـ

أكد النائب سعيد حساسين، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى بمجلس النواب، أن مصر أصبحت فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى جسدا واحدا، والشعب المصرى بجميع اتجاهاته السياسية والحزبية والشعبية يقف صفا واحدا خلف قيادته الحكيمة.

وأعلن حساسينرفضه بشدة لمشروع القانون الجديد المقدم للعرض على الكونجرس الأمريكي تحت زعم دعم الأقباط، والمقدم من منظمة التضامن القبطى (كوبتك سوليدرتى) مع المشرعين الأمريكيين، بحجة تسليط الضوء على ما أسموه محنة الأقباط والدعوة لدعمهم معتبرا ذلك الأمر تدخل سافر فى الشأن الداخلى المصرى.

وقال حساسين، إن الكونجرس أصيب بالهوس والجنون مثل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بعد نجاح مصر فى اقتناص موافقة الأمم المتحدة على إلغاء قرار ترامب باعتبار القدس عاصمة لسلطات الاحتلال الصهيونى، مؤكدا أن جميع السياسين الأمريكيين خاصة أعضاء الكونجرس أصبحوا مرضى نفسيين ومن الصعب علاجهم.

لينك

الخارجية“: لا ننظر لجهات غير رسمية خارجية تصدر تقارير حول مصر

البوابة نيوز ـ

اكد السفير وائل نصر الدين ممثل وزارة الخارجية ان الدولة المصرية لا تنظر الى اي جهة ليست رسمية خارجية تصدر اية تقارير حول مصر.
واضاف ان الجهة الوحيدة التى تلتفت لها الخارجية المصرية وترد على تقاريرها هو البرلمان المصري فهو الجهة المنوط بها مساءلة ورقابة أي مؤسسة بمصر وفقا للقانون والدستور وليس اي برلمان خارجي وان هذا التقرير لم تكن مصر مخاطبه به ولكن كان من الخارجية الامريكية الى الكونجرس الامريكي وان الخارجية المصرية تعاملت مع الامر وفقا للطرق الدبلوماسية المتبعة.
جاء ذلك خلال حضورة اجتماع لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب اليوم لمناقشة سؤال موجه من النائب علاء عابد رئيس اللجنة الى وزارة الخارجية حول تقرير الخارجية الامريكية موجه الى الكونجرس الامريكي حول اوضاع مغلوطة عن حقوق الانسان بمصر.
ومن جانبهم تساءل اعضاء لجنة حقوق الانسان بالبرلمان عن امكانية الرد على ذلك التقرير والرد بنفس طريقة الهجوم على اي دولة تعتدي على الشان الداخلي المصرى وتطرح اكاذيب للنيل من صورة مصر امام العالم.
وطالب النائب محمد الغول وكيل اللجنة بان تتعامل الخارجية المصرية بالمثل مع اي دوة او جهة رسمية تنال تنشر الاكاذيب عن مصر وطرح ما يدور بالولايات المتحده الامريكية من انتهاكات صريحه لحقوق الانسان والتى اصبحت على مرأى ومسمع من العالم اجمع.
ومن جانبه تساءل النائب سعيد شبابيك عن الدور الحقيقي للخارجية المصرية فى مواجهة مثل هذه الافتراءات والاكاذيب وطالب برد اعلامي ورسمي عليها وان تستخدم الدولة المصرية نفس الطريقة التى تهاجم بها ولا تكتفى الخارجية بالرد فقط على مثل هذه التقارير المغلوطة التى تنال من سمعة مصر بالخارج والتى يكون لها تأثير واضح على الاقتصاد المصرى بشكل غير مباشر.
وفي سياق متصل اعترض النائب على عبد الونيس على الطريقة التى سلكتها الخارجية المصرية في الرد على مثل هذه التقارير واصفا اياه بالرومانسي والدبلوماسي بطريقة لا تتناسب مع الحدث الجلل وان يكون الرد حازما.
وطالب الخارجية بتسليط الضوء على الممارسات الامريكية غير الائقة لحقوق الانسان فى امريكا والعالم اجمع واظهار الارهاب بها وان يكون هناك وفود مشتركة بين البلدين لتوضيح الوضع الخقيقي بمصر والافراج مؤخرا عن العديد من المسجونين فى جرائم عديدة وفقا لاشتراطات القانون.
بينما هاجم النائب بدوي عبد اللطيف بعض المنابر الاعلامية بمصر ووصفها بالمأجورة لتأجيج الاوضاع والعمل وفق اجندات خاردجية للنيل من سمعة مصر وطالب ايضا الخارجية المصرية ان تلتفت للوفود التى ترسلها للتعامل مع تلك المشكلات والتبين من كونهم قد يكونوا من الاخوان ينشرون افكارهم المضلله ارضاءا للطرف الاخر، بينما طالب النائب علي بدر وكيل اللجنة ان لا تكتفى الخارجية المصرية بتلقى تلك التقارير والاكتفاء بالرد عليها وتساءل عن دور السفراء المصريين في ايضاح حقيقة الامر للخارج وان هذا هو دورهم الاصيل وطالب بعودة التمويل اللازم للسفارات المصرية والتراجع عن تقليل نفقاتهم وان هذا اثر بطريقة سلبيه على الدور الحقيقي لتلك السفارات واتهم بدر هيئة الاستعلامات بانها لاتقوم بالدور المنوط بها واعترض على بيان الخارجية المصرية واتهمه بالمحدود ويعكس صورة ضعيفة عن الحاله المصرية.
وطالب النائب شريف الورداني امين سر اللجنة ان تهاجم مصر اي دولة تهاجمها وبنفس الطريقة وعدم الاكتفاء بالشرح فقط وان كل العالم به اخطاء ولا توجد جهة فى العالم بعيدة عن الارهاب.

http://www.albawabhnews.com/2499597

المصريين الأحرار» يرفض مزاعم اضطهاد الأقباط»

الأهرام ـ

أعلن حزب «المصريين الأحرار» أنه يتابع عن كثب مشروع القانون الجديد الذى قدم  للعرض على  الكونجرس الأمريكى أمس الأول  تحت زعم دعم الأقباط والمقدم من  منظمة  التضامن القبطى «كوبتك سوليدرتى» مع المشرعين الأمريكيين بحجة تسليط الضوء على  ما أسموه محنة الأقباط والدعوة لدعمهم.

وقال الدكتور عصام خليل رئيس الحزب إن القانون المطروح زعم عدة أمور مستغلا تسليط الضوء على  الانتهاكات التى تعرض لها الأقباط فى مصر، ويصف وضع الأقباط كمواطنين من الدرجة الثانية ويدعو الحكومة المصرية لإقرار المساواة بين المسلمين والأقباط فى جميع المناحى، وألقى الضوء على قانون بناء الكنائس فى مصر والذى أدى إلى زيادة الوضع سوءا حسب زعمهم.

وأكد أن «المصريين الأحرار» يتابع هذه الإجراءات داخل الكونجرس لتوضيح الصورة الحقيقية للأوضاع فى مصر.

وأعلن النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان رفضه لمشروع القانون الجديد، معتبرا ذلك تدخلا سافرا فى الشأن الداخلى المصرى.

http://www.ahram.org.eg/News/202502/25/629183/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%89/%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D8%B1%D8%A7%D8%B1%C2%BB-%D9%8A%D8%B1%D9%81%D8%B6-%D9%85%D8%B2%D8%A7%D8%B9%D9%85-%D8%A7%D8%B6%D8%B7%D9%87%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%82%D8%A8%D8%A7%D8%B7.aspx

Recent Posts

Leave a Comment